• ×

" الأطفال الموديلز " تجارة مبطنة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وكلمة " موديلز Models " تعني عارضي أزياء
وهناك أيضا الأطفال الإستعراضيين .
في ظاهرة غريبة عن مجتمعنا دخيلة علينا جعل البعض من أطفالهم سلعة لها ثمن لها قيمة مادية , يعرضوا ذلك الجسد الصغير للتدريب والجهد أياما وأيام , يعرضونه للتعب والإعياء من غير رحمة من قلب كان المفروض أن يكون ملاذا لهذا المسكين المغلوب على أمره . لم يختر ذلك الطريق بل سيق لذلك سوقا . آباء وأمهات انساقوا وراء الشهرة , وراء البهرجة , وراء الأضواء أرادوا الظهور والبروز على حساب أطفالهم يدفعوا بهم , يلهثوا وراء التصوير والإعلانات من أجل أن يصنعوا من ذلك الطفل الصغير "موديلز Models "
فيزجوا بذلك المسكين إلى المحافل والمسارح ليغتنوا من وراء ذلك الطفل ويجنوا المبالغ الطائلة . أين أنتم من الله أي طريق اخترتموه لأبنائكم . هل فكرتم بعد أن يتعود ذلك الطفل على هذه الحياه بعد عشر أو خمسة عشر عاما هل يستطيع ذلك الشاب أو الشابة أن يغير حياته ؟ هل يستطيع العودة إلى صوابه ؟ أو أن طريق العودة أصبح مسدودا بل مستحيلا , أين مصيره أي عمل يعمل به هذا الشاب آن ذاك ......فكروا أيها المنجرفون وراء الأضواء ما مصير هؤلاء الأطفال عندما يصبحوا شبابا وشابات لقد تعودوا على هذا الوضع وحفظوا ما درستموه لهم لن يتراجعوا بل سوف يبقى الحال على ما هو عليه بل يزيد سوءا ... أي بذرة تبذرونها لقد فات الأوان ... احصدوا ما غرستموه . لم تفكروا ما موقفكم من أبناءكم يوم لا ينفع مال ولا بنون ... إنكم محاسبون أمام الله إن هؤلاء الأطفال أمانة ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته )
هيهات أن يكون هولاء الأباء والأمهات مربين أو تربويين بل إعلانيين . أين دورهم في التربية والتعليم والتوجيه . أين الآباء والأمهات الذين يبذلوا الغالي والنفيس من أجل أبناءهم من أجل راحتهم من اجل مستقبلهم يعلمونهم أحسن تعليم ويصرفون عليهم ويهتمون بصحتهم ونفسيتهم يدفعون بهم إلى المعالي ليخرجوا منهم جيل المستقبل , جيل ينفع نفسه ووطنه , يخرجون منهم رجالات وسيدات الوطن يحملون الراية من بعدنا في في جميع ميادين الحياة .

للكاتبة / أ . بدريه المطرفي

بواسطة : admin2
 0  0  642
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

جديد المقالات

بواسطة : admin2

أهلاً هي المقدمات . عندما أتحدث عن الطموح البعض...


بواسطة : admin2

أهلاً هي المقدمات . تابعت إحدى المسرحيات في...


بواسطة : admin

{إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها اللذين...


بواسطة : admin

النجاح كلمة كبيرة في معناها صغيرة في شكلها...


بواسطة : admin

هي تلك النبتة الناعمة الملمس جميلة الشكل زكية...


بواسطة : admin

النزعة للتمرد: المراهق يكاد يكون في تباين دائم...


القوالب التكميلية للمقالات