• ×

في إحصائية تفصيلية.. تويتر يبوح بأسرار الأمهات السعوديات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البيان - مرام العنزي كشفت شركة “تويتر” في إحصائيات رصدتها بالتزامن مع الاحتفال العربي بيوم “عيد الأم” الموافق (21 مارس 2017)؛ أن 73% من الأمهات السعوديات يستخدمن الموقع لمتابعة العلامات التجارية.
وقالت الشركة إن أكثر الأوقات التي تستخدم فيها الأمهات “تويتر” تكون قبل النوم بنسبة 62%، ثم عند الاستيقاظ بنسبة 59%، وفي وقت العطلة بنسبة 54%. هذا وتصل معظم الأمهات إلى الموقع عبر الأجهزة المحمولة وذلك بنسبة 80%.
وكشفت أرقام تويتر، أن الأمهات يحرصن خلال تصفحهن تويتر على مواكبة آخر أخبار الأصدقاء؛ وذلك بنسبة 50%، ثم مشاهدة الفيديو والصور بنسبتي 48 و46% على التوالي، وآخر ما يهمهن هو الأخبار والرياضة بنسبة 41%. أما عن سبب استخدام تويتر فيتركز معظمه في الاطلاع على أخبار الآخرين بنسبة 50%.
فيما تتركز متابعة الأمهات على تويتر على العلامات التجارية والشركات بنسبة 73%، ثم الأصدقاء بنسبة 63%، ثم العائلة بنسبة 50%، ثم المشاهير بنسبة 46%.
وفيما يتعلق بأنواع العلامات التجارية التي يتابعنها على تويتر، فالنسبة الكبرى تذهب إلى السلع الغذائية، ثم تجارة التجزئة بنسبة 30%.
وتقول: “41% من الأمهات يتابعن العلامات التجارية لمواكبة أخبارها، ثم أخبار المنتجات، ثم لمعرفة العروض والمبيعات بنسبة 37%، فيما تنتهي ما نسبته 27% من الأمهات إلى شراء المنتج”.
أما فيما يتعلق بعلاقة تويتر بالتلفاز، فقد ذكرت أن 74% من الأمهات يستخدمن الموقع أثناء الإعلانات، فيما تغرد 50% من الأمهات عن إعلان على التلفاز خلال بث البرنامج، وتبحث 66% من الأمهات عن علامة تجارية أو منتج شوهد خلال إعلان على التلفاز.
جدير بالذكر أن المملكة تصدرت دول العالم في نسبة مستخدمي تويتر النشطين عام 2015، حسب قسم الإحصائيات في موقع Business Insider.
بواسطة : admin
 0  0  199
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

القوالب التكميلية للأخبار