• ×

الفيسبوك يحلل.. كيف يقضي العرب شهر رمضان المبارك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البيان _ فايز الطرقي كشفت شركة “فيسبوك” الرؤية والمعطيات والبيانات التي استخلصتها من بحث “فيسبوك آي كيو”، الذي يركز على سلوك المستهلك خلال شهر رمضان المبارك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد “فيسبوك”: “يعد شهر رمضان المبارك الوقت الأمثل من العام لأداء العبادات والتواصل مع العائلة والأصدقاء، وهو يحفز الناس على الاجتماع والتفاعل. وقد تأثر هذا الشهر كما الكثير من جوانب حياتنا؛ جراء ظهور التقنيات الجديدة، لاسيما تقنية الهواتف والأجهزة المحمولة”.

وأردفت الشركة أنه وفي العام الماضي، تبيّن أن المحادثات عن شهر رمضان قد شهدت نموًّا ملحوظًا. وبالمقارنة مع فترة المناقشات التي استمرت 7 أسابيع في 2016، بدأت المحادثات عن شهر رمضان هذا العام مبكرًا، ومن المتوقع أن تستمر لمدة 9 أسابيع على “فيسبوك” لدى 16 مليون مستخدم نشط شهريًّا في السعودية. ويتواصل نمو هذا التوجه.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تلعب الهواتف المحمولة الدور الأهم في شهر رمضان، خاصة بالنسبة للشباب، حيث يتبادل الناس خبراتهم وتجاربهم الرمضانية عبر الهاتف المحمول ومن خلال الصور والفيديو. وترتفع وتيرة المحادثات على الأجهزة المحمولة بمقدار 4.84 مرات خلال شهر رمضان مقارنة بالأشهر الأخرى.

وعلاوة على ذلك، تُعد مشاهدة التلفزيون من بين وسائل التسلية الأكثر شعبية خلال شهر رمضان، وتجتمع العائلات معًا لمشاهدة برامج ومسلسلات رمضان. ولكن التلفزيون لم يعُد الشاشة الوحيدة التي يجلس أمامها أفراد الأسرة في غرفة المعيشة اليوم، حيث يفيد 71% من الأشخاص في دولة الإمارات أنهم يتابعون “فيسبوك” أثناء مشاهدة التلفزيون، ويرتفع هذا العدد إلى 77% فيما يتعلق بإنستغرام.
بواسطة : admin
 0  0  40
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

القوالب التكميلية للأخبار