• ×

“دراسة حديثة” فرص إنجاب أطفال يتمتعون بمستويات ذكاء مرتفعة عند تناول امهاتهم 9بيضات يوماً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البيان _ نادية محمد أفادت دراسة حديثة بأن الحوامل اللاتي يتناولن حتى 9 بيضات يوميا ترتفع بينهن فرص إنجاب أطفال يتمتعون بمستويات ذكاء مرتفعة.

ويحتوي البيض على كميات عالية من مادة "الكولين" والتي تعمل على تعزيز كفاءة الذاكرة لدى الرضع وقدراتهم على معالجة المعلومات.

يأتي ذلك في الوقت الذي يرى فيه عدد كبير من المعارضين أن تسع بيضات في اليوم هو عدد غير عادي لتناول الطعام في يوم واحد، لارتباطه بارتفاع مستويات الكوليسترول الذي يمكن أن يكون مميتا.

ويحذر الباحثون العديد من النساء الحوامل اللاتي لا يتمكن من استهلاك كميات وفيرة من "الكولين" الموصى بها، بسبب ما يتردد عن دور البيض في زيادة مستويات الكوليسترول في الدم؛ فضلا عن تحذيرات من تناول البيض النيء.

ويحتوي صفار البيضة الواحدة في المتوسط على نحو 115 ملليجراما من "الكولين"، فيما تشمل المصادر الأخرى لهذا العنصر الحيوي، اللحوم الحمراء، الأسماك، الدواجن والبقوليات.

وقام باحثون من جامعة "كورنيل" الأمريكية بتحليل 26 امرأة حامل يدخلن الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل، حيث تم إعطاؤهن 40 ملليجراما من الكولين يوميا حتى موعد الولادة، في حين استهلكت عدة نساء نحو 930 ملليجراما من الكولين.

وقد تم تقييم الرضع المشاركين لسرعة معالجة المعلومات وذكرياتهم في الشهر الرابع، السابع، العاشر، والثالث عشر من عمرهم، وأظهرت النتائج المتوصل إليها أن الأطفال الذين لديهم معدلات أعلى من الذكاء والذاكرة والقدرات المعرفية هم من تناولت أمهاتهم 930 ملليجراما من الكولين يوميا خلال شهور الحمل الثلاث الأخيرة.
بواسطة : admin
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

القوالب التكميلية للأخبار