• ×

أفضل الطرق للتعامل مع كبار السن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البيان _ بدريه المطرفي كشف الدكتور خالد النمر استشاري أمراض القلب والقسطرة عن مجموعة من الخطوات التي يجب أن يتم إتباعها من قبل الأسرة التي تضم بينها أحد كبار السن.
وقال الدكتور النمر عبر سلسلة من التغريدات على صفحته بـ"تويتر"، "إن تعاملنا مع كبار السن يجب أن يكون فيه كثير من الرحمة والخضوع والتذلل قولًا وفعلًا فقد قال الله تعالى (واخفض لهما جناح الذل من الرحمة)".
وأضاف الدكتور النمر أن ‏بعض كبار السن يعتريهم الاكتئاب من حالته التي أصبح عليها فينكر حاجته للدواء ويأخذه فقط إذا أحس أنه تعبان.. مشيرا إلى أنه رأى أحد المرضى يخبئ حبوب القلب تحت فراش سريره ليقنع أبناءه أنه تناول الدواء !!
وأكد الدكتور النمر أنه ‏يجب على الأسرة أن تخصص شخصًا واحدًا في المنزل يكون مسؤولًا عن تنظيم أدوية كبير السن وإعطائها في مواعيد محددة ومراجعاته في المستشفيات وعلى علم بتفاصيل حالة المريض
وناشد الدكتور النمر، فيما اعتبره رجاء خاصا، بأن يتأكد كل شخص بنفسه من أن كبير السن يتناول علاجاته بانتظام ودقة لأنه تزداد مع كبر السن ضعف الذاكرة وضعف البصر وذلك يحد من قدرته على تمييز أنواع الأدوية وألوانها وأشكالها ومعرفة مواعيدها.
بواسطة : admin2
 0  0  26
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

القوالب التكميلية للأخبار