• ×

هيئة الزكاة تجري 3 تعديلات على اللائحة التنفيذية للقيمة المضافة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البيان _ فايز الطرقي أجرت الهيئة العامة للزكاة والدخل 3 تعديلات في اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة المضافة، وهي المواد 8، و58، و63، من اللائحة التنفيذية.

وجاء في التعديلات التي نُشِرت في “أم القرى”، اليوم الجمعة، أنّ مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل، وبناءً على المادة (الخامسة) من تنظيم الهيئة العامة للزكاة والدخل الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (465) وتاريخ 20-7-1438هـ، وبناء على الصلاحيات المخولة له نظامًا. وبعد الاطلاع على المادة الخمسين والثانية والخمسين من نظام ضريبة القيمة المضافة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 113) وتاريخ 2-11-1438هـ، وبعد الاطلاع على المواد الثامنة، والثالثة والخمسين، والثالثة والستين من اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة الصادر بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل رقم (3839) وتاريخ 14-12-1438هـ .
يقرر ما يلي:

أولًا: تعديل المواد الثامنة، والثالثة والخمسين، والثالثة والستين من اللائحة التنفيذية، بالصيغة المرافقة.

ثانيًا: يبلغ هذا القرار لمن يلزم لتنفيذه، ويعمل به من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.

وجاءت التعديلات كتالي:

أولا: تعديل المادة (الثامنة) من اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة بإضافة فقرة فرعية ثامنة وذلك بالصيغة الآتية “يلتزم الشخص المقيم الخاضع للضريبة والمسجل لدى الهيئة بعرض شهادة التسجيل في مقر عمله الرئيسي وفروعه بحيث تكون ظاهرة للعامة”.

ثانيًا: تعديل المادة (الثالثة والخمسين) من اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة بإضافة فقرة تاسعة بالصيغة التالية: “دون الإخلال بما ورد أعلاه في هذه المادة، على كل شخص خاضع للضريبة في أي حالة لا تنطبق فيها الفقرات السابقة من هذه المادة إصدار فاتورة ضريبية تتضمن البيانات الواردة في الفقرة الثامنة من هذه المادة”.

ثالثا: تعديل الفقرة الثالثة من المادة الثالثة والستين من اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة لتكون بالصيغة التالية: “استثناءً مما ورد في الفقرة الأولى من هذه المادة، يجوز للخاضع للضريبة تصحيح الخطأ الذي ينتج عنه فرق ضريبي، تقل صافي قيمته عن خمسة آلاف (5000) ريال عبر تعديل صافي الضريبة في الإقرار الضريبي التالي”.
بواسطة : admin
 0  0  299
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

القوالب التكميلية للأخبار