• ×

عالم الصحة والجمال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البيان _ بدريه المطرفي الصحة والجمال، من الأشياء التي تقترن معاً، ولا يمكن فصلها أبداً، فجمال الإنسان انعكاسٌ لصحته، لأن الجسم الذي يتمتع بصحةٍ جيدةٍ، تظهر عليه معالم الجمال، والنضارة، والطاقة والحيوية، أما الجسم العليل فلا يمكن أن يكتمل جماله أبداً، بل تنعكس عليه آثار المرض، على شكل شحوبٍ في البشرة، وذبول في العينين، وتساقط في الشعر، وغير هذا من الأعراض الكثيرة، التي تؤثر بشكلٍ مباشرٍ على صحة الإنسان.

نصائح للصحة والجمال
كي يتمتع الشخص بصحةٍ جيدةٍ وجمالٍ في جسمه ومظهره، لا بدّ وأن يتبع عدداً من النصائح، التي تجمع بين قوته الجسدية، ومظهره الخارجي الجميل، ومن أهم هذه النصائح ما يلي :

الالتزام بتناول الطعام الصحي، الخالي من الدهون المشبعة، والسعرات الحرارية العالية، التي تسبب زيادة مفرطة في الوزن، وبالتالي تؤثر على رشاقة الجسم ومظهره الخارجي وجماله، بالإضافة لتسبب السمنة بالعديد من الأمراض. تناول الأطعمة والمكملات الغذائية التي تحتوي على جميع

تناول الأطعمة والمكملات الغذائية التي تحتوي على جميع الفيتامينات، لما لها من تأثيرٍ مباشرٍ على صحة الجسم وجماله، فالفيتامينات تؤثر على لون الجلد، ومظهره، وعلى صحة الشعر الذي يعتبر هو والجلد من ركائز الجمال الأساسية.

ممارسة التمارين الرياضية، التي تحافظ على صحة الجسم، كما تعمل على شده، وتحسين مظهره الخارجي، وزيادة جماله، وتزيد الكتلة العضلية في الجسم، مما يظهر بمظهر صحي وجميل في الوقت نفسه.

تجنب ممارسة التدخين، لأنه من أكثر أعداء الصحة والجمال، فالتبغ يحتوي على كثيرٍ من المواد المسرطنة، بالإضافة لتأثيره السلبي على البشرة، واللثة، والأسنان، وزيادة التجاعيد، وكذلك يسبب الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

المشي في الهواء الطلق، والحرص على استنشاق الهواء النقي، الذي يدعم صحة الجسم، ويمنح البشرة النقاء والتوهج.

شرب كميات كافية من الماء، لأن الماء يعتبر من أهم مكونات الجسم، وسبباً في تنقيته من الفضلات والسموم، كما يعمل على تنقية البشرة، وعدم جفاف الجلد وتشققه، ولضمان الصحة والجمال، يجب تناول لترين من الماء يومياً على الأقل.

التمتع بالإيجابية والتفاؤل، وتجنب الأشخاص السلبيين والحفاظ على الابتسامة الدائمة، فالابتسامة تزيد من إفراز هرمونات السعادة، مما ينعكس إيجاباً على صحة الجسم وجماله.

تجنب الإفراط في السهر، والنوم لساعاتٍ كافيةٍ خلال الليل، لأن السهر له تأثير مباشر على الصحة والجمال، إذ يسبب ظهور الهالات السوداء، ويعمل على ذبول العينين، وشحوب البشرة.

الحرص على استخدام الكريمات الواقية من أشعة الجسم، واستخدام الكريمات المرطبة، فالشمس الحارقة تحدث أضراراً عميقة في البشرة، مما يسبب فقدان صحة البشرة وجمالها ورونقها.
 0  0  23
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

القوالب التكميلية للأخبار