• ×

الطالبة الجامعية "ساره " وصناعة المباخر الاسمنتية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البيان _ بدريه المطرفي يهتم المجتمع السعودي بتشجيع ودعم الأسر المنتجة التي تمارس الإنتاج من المنزل لتعزيز دخلها الاقتصادي و مجارات الحياة الاجتماعية وتحقيق العيش الكريم لجميع أفرادها ، ومما لا شك فيه أن إدراك الأسر لمدى مهارة أفرادها و قدراتهم الابتكارية وطاقاتهم الإنتاجية و قوتهم على إنتاج السلع والخدمات المبتكرة الجميلة والمنافسة من أهم عوامل النجاح في هذا المجال . مما يبعدها عن التعطل والكسل و ما لذلك من آثار سلبية على أقتصاد الأسرة وحالتها الصحية والنفسية و المعنوية .
وقد لاحظنا في الآونة الأخيرة انتشار ما يسمى بمشروعات الأسر المنتجة، حيث تقوم الأسرة بإنتاج وتوزيع وبيع وتسويق منتجاتها. فنجد السيدة تنتج من منزلها ما تتقن صنعه من أغذية، وأكلات شعبية تعجز عن تقديمها أعظم مصانع الأغذية والمطاعم الشهيرة. و تقوم الأسرة بترويج ما تنتجه في وسائل التواصل الاجتماعي.

ومما يثلج الصدر حينما نرى الإقبال والتركيز على ما تنتجه الأسر السعودية . ومن هذا المنطلق ولادراك صحيفة البيان السعودية بأهمية تشجيع تلك الفئة من المجتمع كان لنا لقاء مع إحدى الفتيات السعوديات وهي ساره
طالبة جامعية تكلمت عن مشروعها قائلة :

بداية المشروع حسيت بفراغ وحبيت املي فراغي بشيء يعود بفائدة لي وللناس وفيني حماس اعمل مشروع ناجح فكل اجتماع اسمع البنات يبحثون عن هدايا وعيديات بشكل مبتكر وجديد فتحمست ان أعمل شيء بيدي .


بداية مشروعي كانت فكره ابدع فيها بنفسي لاني احب الرسم واحب اصنع اشيائي بنفسي واحب اعمالي تكون مميزة وعملت بعض الطاولات لبيتي بالديكوباج وحابه اعمل شيء مختلف عن السوق لكن جتني في الاخير فكرة المباخر بالاسمنت فعملتها بيدي أخلط الأسمنت وأعمل منه أشكال بحيث تكون على شكل مباخر مختلفة , والحمد لله ضبطت واعجبني الشكل وبإذن الله سوف اطور من أفكاري ومنتجاتي وابتكر افكار جديدة ادعو لي بالتوفيق
الانستقرام _nuqsa
image
image
image
image
image
image
بواسطة : admin2
 0  0  280
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

القوالب التكميلية للأخبار