• ×

ما علاقة عداد الكهرباء بالاستفادة من منتجات وزارة الإسكان ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البيان _ فايز الطرقي أكدت وزارة الإسكان، أنه في حال كان المستفيد يوجد لديه عداد كهرباء باسمه لا يمكنه الاستفادة من منتجات الوزارة. وأوضح حساب العناية بالمستفيدين التابع لوزارة الإسكان على موقع “تويتر” ردًّا على استفسار مواطن في هذا الشأن، أنه يمكن نقل عداد الكهرباء باسم شخص أخر وسوف يتم قبول طلبه. وفي سياق آخر، واصلت وزارة الإسكان أمس تسليم عدد من الأراضي السكنية المجانية للمستفيدين من برنامج “سكني” ممن تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية، إذ سلمت عددًا منها في كل من الزلفي والدوادمي وحوطة بني تميم وكذلك في القصيم.

وتأتي هذه الخطوة استمرارًا لعمليات التسليم التي تعمل عليها الوزارة للأراضي المجانية والوحدات السكنية الجاهزة في مختلف المحافظات، في الوقت الذي أعلن فيه برنامج “سكني” خلال الدفعات الست الماضية للعام الجاري 2018 عن 33.137 أرض مجانية شملت جميع المناطق واستفادت منها مختلف الفئات، وذلك وفقًا لرغبات المستفيدين المدخلة في بوابة الدعم السكني، تمثّل 26% من إجمالي الخيارات السكنية والتمويلية التي يوفّرها البرنامج للمستفيدين شهريًّا، إذ جاءت معظم الأراضي المخصصة في منطقة مكة المكرمة بعدد 6.673 أرضًا وبنسبة 20%، تليها منطقة عسير بعدد 5.381 أرضًا وبنسبة 16%، ثم المنطقة الشرقية بإجمالي 3.911 أرضًا وبنسبة 12%، ومنطقة جازان بعدد 3.800 أرض وبنسبة 11%.

ويستهدف برنامج “سكني” في مرحلته الثانية للعام الجاري 2018 تخصيص 75 ألف أرض مجانية تشمل جميع مناطق المملكة بمختلف محافظاتها ومراكزها، حيث ينتظر خلال الدفعات الشهرية المقبلة استكمال تخصيص 41.863 أرضًا، في حين يتزامن مع ذلك عمليات معاينة المستفيدين للأراضي تمهيدًا لتسليمها لهم.
بواسطة : admin2
 0  0  55
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

القوالب التكميلية للأخبار