• ×

فوائد الذهب للمرأة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البيان _ بدريه المطرفي الذهب
الذّهب من المعادن الثّمينة التي استخدمها الإنسان منذ قرونٍ، والعجيب أنّ هذا المعدن الثّمين يمكن الاستفادة منه أكثر من مجرد التّزيّن به، فقد عرفت البشريّة أنّ له فوائد علاجيّة قبل 5000 سنة عندما إستخدمه المصريين القدماء في تنقيّة العقل والجسم والرّوح، وفي سجلّات الأدب الشّرقي في 2500 قبل الميلاد ذُكِر استخدام الذّهب كدواءٍ روتيني. ويتم تحضير مستحضر الذّهب الداوئي للحصول على فوائده الصحيّة عن طريق الأوكسالات (بالإنجليزيةxalates) أو الكربونات (بالإنجليزية:carbonates)، ويتم فحص السمية قبل استخدامه كعلاج

فوائد الذهب الصحية
للذّهب فوائد صحيّة عديدة وهذه بعضها:
الذّهب مفيد في نمو الدّماغ والفكر لدى الأطفال، ويزيد الخصوبة، ومفيد للهضم، والتّمثيل الغذائي. استخدمه القدماء لتقويّة المناعة وتعزيزها عند الأطفال، وكان يستخدم كالمطعوم واللّقاحات الموجودة في الزّمن الحالي.
يعزز ويقوي مفعول وتأثير الأدوية العلاجيّة.
يكافح الشّيخوخة؛ إذ يعيش الإنسان بقيّة عمره بصحّةٍ جيّدة.
يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي، والرّبو.
يستخدم في طبّ الأسنان

فوائد الذهب للمرأة
عالج الرّومان الآفات الجلديّة والقروح بالذّهب، وفي الطّب الصّيني القديم أُستخدِم الذّهب للحفاظ على شباب البشرة، وفي الزّمن الحاضر يستخدم ورق الذّهب في علاج وتجديد البشرة، وعلاج مجموعة متنوّعة من الأمراض، ويسمى الطّب الذي يطبّق مركّبات الذّهب بالمعالجة بالذّهب (بالإنجليزية:chrysotherapy):[٤] وسيتم ذكر بعض النّقاط التي تبيّن فوائد الذّهب للمرأة من خلال العناية بالبشرة:
يخفّض علامات التّقدم في السّن:وذلك لأنّه يقلل من التّجاعيد، والخطوط الرّفيعة، والعيوب والعلامات والبقع على البشرة، ويزيد من مرونة البشرة، مما يجعل البشرة تبدو أصغر في السّن.
يحفز خلايا البشرة:من خلال تحسين الدّورة الدّمويّة، وعملية التّمثيل الغذائي في البشرة، فيتم تحفيز خلايا البشرة للحصول على بشرة صحيّة. حماية البشرة من الشّيخوخة المبكّرة:من خلال تقليل جفاف البشرة، ،
تفتيح البشرة:يستخدم الذّهب لتحسين البشرة، والحفاظ على شبابها، ونضارتها، وجمالها.
إبطاء استنزاف الكولاجين في البشرة:يبدأ مستوى الكولاجين في الانخفاض من سن 25 سنة، مما يحدِث تغيّرات في البشرة، فالكولاجين يعطي البشرة المرونة والنّضارة، وباستخدام الذّهب يمكن إبطاء استنزاف الكولاجين في خلايا البشرة.

يعالج البشرة من اضرار الشّمس:تسبب أشعة الشّمس البقع الدّاكنة على البشرة، وباستخدام الذّهب ينخفض إنتاج الميلانين في البشرة مما يعالج البقع الدّاكنة. يخفّض الذّهب من حب الشّباب وحساسيات البشرة:وذلك من خلال وجود مضادّات الأكسدة في الذّهب، وتنشيطه للدّورة الدّموية في البشرة. يعالج قروح والتهابات البشرة:بسبب وجود مضادّات البكتيريا والإلتهابات في الذّهب، ونقل جزيئات الأكسجين لتجديد خلايا البشرة.

يمنع ترهّل البشرة:من خلال تقليل إنحطاط الإيلاستين في البشرة، فتستعيد البشرة مرونتها. يحافظ على بشرة نضرة متألقة:من خلال ترطيب البشرة وتحسين الدّورة الدّموية فيها، مما يؤدي إلى بشرة صحيّة ومتألّقة. فوائد مجوهرات الذهب للمرأة يعتبر الذّهب رمزاً للعديد من الأمور لدى المرأة فهو يعبّر عن المناسبات الخّاصة، وللتّزيّن، وللإستثمار، فالذّهب معدن ثمين لا يفقد قيمته مع الزّمن، والنّساء يعلمن ذلك جيّداً، فالمرأة تشتري الذّهب للتّمتع به فترتديه حتى تبهج أزيائها، وفي الوقت نفسه تعلم أنّه استثمار يدوم مدى الحياة.
إذاً فمن المعروف أنّ المراة تستفيد من الذّهب بأكثر من طريقة: للزّينة، فترتدي مجوهراتها الذّهبيّة لإبراز ثيابها وحلّتها. للاستشمار والمكاسب الماديّة، فالذّهب يُباع ويُشترى ويُستبدل وهو المعدن الثّمين الأكثر شعبيّة فلا يفقد قيمته في كل أنحاء العالم، ويعدّ الذّهب الاستشمار المثالي لدى الأغنياء.
بواسطة : admin2
 0  0  36
التعليقات ( 0 )

comments powered by Disqus

القوالب التكميلية للأخبار